صدى الملاعب

تم اختيار الوداد البيضاوي للمشاركة في الدوري الإفريقي الممتاز


كان من المقرر في البداية استضافة 24 فريقًا ، وسيضم الدوري الأفريقي الممتاز أخيرًا 8 أندية فقط ، من بينها الوداد البيضاوي ، بطل إفريقيا والممثل الوحيد في المغرب لهذه النسخة الأولى .



تم اختيار الوداد البيضاوي للمشاركة في الدوري الإفريقي الممتاز
بسبب نقص التمويل لإنشاء الدوري الأفريقي الممتاز الذي يضم 24 ناديًا من ثلاث مناطق في القارة (شمال ووسط وغرب إفريقيا وجنوب وشرق إفريقيا) ، كان على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (AFC) التكيف مع تشكيل ثمانية فرق فقط .



وخلال بث «Talents d' Afrique» على قناة Canal + ، أكد المتحدثون أن النسخة الأولى من الدوري الممتاز (CAF) ستقام بتنسيق مع ثمانية فرق ، وستبدأ هذه المسابقة الجديدة في أغسطس 2023 وستضم الوداد البيضاوي والأهلي (مصر) والترجي التونسي (تونس) وماميلودي صن داونز (جنوب إفريقيا) وسيمبا إس سي (تنزانيا) وتي بي مازيمبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية) .



كما تشمل هذه القائمة بطبيعة الحال جميع أبطال إفريقيا منذ عام 2015 ، بالإضافة إلى ثلاثة أندية غير متوقعة ، لكنها تستثني اللاعبين الرئيسيين مثل رجاء البيضاوي ، أو الزمالك القاهرة ، وتجدر الإشارة أيضا إلى أن الأندية الجزائرية لن تكون حاضرة خلال هذه النسخة الأولى .



ووفقًا لمصادر مؤكدة ، فإن الجائزة الممنوحة للدوري الممتاز (CAF) ستصل إلى 25 مليون دولار ، بما في ذلك 6 ملايين دولار للفائز في المسابقة ، بالنسبة لهذه النسخة الأولى ، وسيتولى الاتحاد الأفريقي المسؤولية الكاملة عن الأندية المشاركة .

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاربعاء 15 فبراير 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic