صدى الملاعب

"تصميم ملعب الدار البيضاء الكبير يستوحى من الطابع التقليدي للموسم والخيمة"


كشفت مكاتب التصميم "Populous" و "Oualalou + Choi" عن تفاصيل جديدة تتعلق بتصميم الملعب الكبير في الدار البيضاء، حيث سيتم استلهام شكل الملعب من الخيام المغربية والتجمعات الشعبية المعروفة باسم "الموسم".







بحسب بلاغ صحفي صادر عن مكتب التصميم الإنجليزي "Populous" مساء يوم الأربعاء 20 مارس 2023، فإن الملعب الكبير في الدار البيضاء سيتسع لحوالي 115 ألف متفرج، مما يجعله يطمح ليصبح أكبر ملعب لكرة القدم في العالم.


ووفقًا للبلاغ، يُعد بناء الملعب الكبير في منطقة المنصورية بإقليم بنسليمان، الذي يمتد على مساحة تبلغ 100 هكتار، هدفًا رئيسيًا. ومن المتوقع أن يكون هذا الملعب متوافقًا مع معايير الفيفا لاستضافة مباريات كأس العالم 2030.


كما أُفيد أن الملعب سيكون موطنًا لمباريات الفرق البيضاوية الكبيرة، الوداد والرجاء، بعد انتهاء منافسات كأس العالم.


وفيما يتعلق بالتصميم الهندسي للملعب، فإن المصممين يستلهمون شكله من التجمعات التقليدية في المغرب المعروفة باسم "الموسم". سيتم تشييد الملعب تحت سقف خيمة كبيرة، مع تداخل متناغم مع المناظر الطبيعية لمنطقة بنسليمان.


وقال كريستوفر لي، المدير الإداري لشركة Populous: "نحن فخورون جدًا باختيارنا لهذا المشروع المرموق، مع شركائنا Oualalou + Choi. إن الملعب الكبير في الدار البيضاء سيكون مكانًا مميزًا ومعلمًا لمواطني الدار البيضاء والمغرب والذي سيصبح أحد أعظم الملاعب في العالم".


وأضاف طارق ولعلو، المهندس الرئيسي للمشروع: "سيكون الملعب الكبير في الدار البيضاء متجذرًا بعمق في الثقافة المغربية، بتقاليدها وتعابيرها المعاصرة. إنه تجسيد للتقاليد العظيمة للضيافة المغربية".

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 21 مارس 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic