آش طاري الآن

تركيب لاقط جديد لأورانج بحي بمراكش يفزع الساكنة “تحيط بنا 5 لواقط ونطالب بتدخل المسؤولين”


أثار تركيب لاقط جديد لشركة “أوارنج” بأحد أحياء مدينة مراكش فزع ساكنته، الذين خرجوا احتجاجا ومنعوا موظفي الشركة من إنهاء أشغالهم، وذلك بسبب “خطورة ذلك على صحتهم” .



وبحسب ما عايناه، فإن ساكنة حي السملالية بجليز بالمدينة الحمراء خرجت لتحتج ضد تركيب لاقط جديد بالمنطقة، مؤكدين أن هناك 5 أخرى، ومطالبين بإبعداه لما يشكله من خطورة .

وقال العزيز مولاي هشام، وهو أحد ساكنة الحي المذكور، إنه وقبل تنظيم الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدولي الشهر الفارط، تفاجأت الساكنة بحفرة في حديقة حي السملالية، ليتبين بعد ذلك أنها أشغال لشركة أورانج لتركيب لاقط .


وتابع في تصريح له، مباشرة بعد ذلك، تواصلنا مع قائد المنطقة، فتدخلت السلطات مباشرة وأمرت بانتزاع اللاقط وقتها، إلا أن أورانج عادت وركبت لاقط في نخلة بلاستيكية خلال يوم عطلة لضمان عدم وجود الساكنة .


وطالب المتحدث بتدخل المسؤولين لمنع الضرر على ساكنة الحي، مسجلا أن الساكنة قدمت، عن طريق ممثليها، شكايات لعدد من المسؤولين، أبرزهم الوالي وقائد المنطقة والباشا والعمدة وأيضا رئيس المنطقة، طلبا لتدخلهم .


وأوضح هشام في حديثه للجريدة أن جميع المسؤولين الذين تفاعلوا مع شكايتهم يؤكدون أنهم لم يمنحوا الشركة الترخيص لتركيب اللاقط “وهذا ما نفهمه، نحن متضررون و5 لواقط تحيط بنا ونطالب بتدخل المسؤولين” .


بدورها أكدت سيدة أن المكان الذي تم اختياره لتركيب لاقط أورانج الجديد يقع مباشرة أمام نافذتها، “نعاني من مشاكل صحية ونرفض تركيب هذا اللاقط، ونعتبر إصرارهم على تركيبه حكرة” .


وطالبت المتحدثة بإبعاد هذه اللواقط التابعة لأورانج، التي لم تصدر أي توضيح عن الواقعة لحد الساعة، عن الأحياء السكنية، متمنية أن يكون القانون في صفها وصف جيرانها . 

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 9 نونبر 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic