صدى الملاعب

بعدما كان سببا في فوز ناديه بلقب “أوروبا ليغ”.. هل يظفر بونو بالكرة الذهبية الإفريقية؟


أظهر الحارس المغربي، ياسين بونو، مرة أخرى عن علو كعبه، خلال مباراة ناديه إشبيلية الختامية، لنيل لقب “أوروبا ليغ”. ونصب لاعب المنتخب المغربي نفسه بطلا خلال هذه المباراة بعدما تصدى لركلتي ترجيح، محققا بذلك الفوز لناديه الإسباني، الذي فاز بلقبه السابع على مستوى هذه المنافسة.



ياسين بونو ليس الوحيد الذي أبهر المشاهد خلال هذه المباراة، حيث عبر العديد من المشجعين عن إعجابهم بأداء اللاعب المغربي، يوسف النصيري، الذي تألق هو الآخر خلال كأس العالم 2022 .



نجاحات متتالية للحارس المغربي، ترجح كفته للتتويج بجائزة الكرة الذهبية الأغلى في القارة السمراء، إذ أكد الإطار الوطني فوزي جمال، أن “بونو له حظوظ كبيرة لإحراز الكرة الذهبية،  مشيرا إلى أن “وصوله رفقة المنتخب الوطني المغربي لنصف نهائي كأس العالم 2022 من بين أبرز العوامل التي ستساهم في تحقيق هذا اللقب” .



وتابع المتحدث قائلا : “اللاعب المغربي حقق لقب دوري أوروبا ليغ مع فريقه، بحيث عمل خلال هذه المباراة على إجهاض العديد من محاولات فريق روما الإيطالي .

وحول ما إذا كان الحارس المغربي سيواجه منافسة من طرف لاعبين أخرين، قال فوزي جمال، “اللاعب الوحيد الممكن أن ينافس بونو هو اللاعب الجزائري، رياض محرز، الذي حقق بدوره العديد من الألقاب” .




لكن تبقى مشاركة بونو في كأس العالم، وغياب منافسه عن هذه التظاهرة الرياضية العالمية، من أبرز العوامل التي ستلعب ليس فقط لصالح الحارس المغربي، لكن أيضا لصالح المهاجم يوسف النصيري، المرشح هو الأخر لنيل نفس الجائزة، خاصة وأن الاتحادان الدولي، والأفريقي، لكرة القدم يعتمدان على هذا المعيار من أجل منح هذه الجوائز .



واعتبر المدرب المغربي، أن ياسين بونو، “أضحى اليوم مثالا للاعب المتألق والمساهم في تطوير عجلة البطولة الوطنية”. وأضاف المتحدث أن العديد من اللاعبين لا يمتلكون نفس الطموح للقيام بنفس المسيرة كروية .


وفي ختام تصريحه، شدد فوزي جمال على أن هذا المعطى يحتم على لاعبي البطولة الوطنية اتخاذ كل من ياسين بونو، ويوسف النصيري قدوة، خاصة وأن اللاعبان كان بداية مشوارهما داخل البطولة الوطنية .


جدير بالذكر أن ياسين بونو، حقق أرقاما مبهرة خلال المنافسات كأس العالم، حيث خاض 6 مباريات من أصل 7 وحافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات متتالية، كما أنه استطاع الظفر بلقب أفضل لاعب خلال مباراة إسبانيا والبرتغال .


وللإشارة فالحارس المغربي عرف بأدائه المتقن والمغاير أثناء تصديه لركلات الترجيح، حيث يعمل على تشتيت انتباه المهاجمين الذين يجدون صعوبة في اختراق شباك المغربي، ياسين بونو . 

المصدر : نقاش21

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاثنين 5 يونيو 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic