آش طاري الآن

بعد فصله من قناة فرنسية… رشيد مباركي يخوض تجربة إعلامية جديدة في المغرب


يستعد المغربي رشيد مباركي، المقدم التلفزيوني السابق في قناة BFM TV الفرنسية، لخوض تجربة إعلامية جديدة في المغرب، وذلك بعد فصله في فبراير 2023، من هذه القناة بسبب عبارة «الصحراء المغربية» التي قالها على الهواء مباشرة.



انضم رشيد إلى مجموعة إيكو ميديا، حيث سيقوم بتقديم ثلاثة برامج إذاعية على إذاعة Atlantic، اعتبارا من 2 يناير المقبل، من ضمنها برنامج سيتم بثه في عطلة نهاية الأسبوع في إطار استعدادات كأس أمم إفريقيا الذي ستنطلق فعالياته يوم 14 يناير المقبل في ساحل العاج.


وقال رشيد مباركي، في تصريح له، إنه سيشتغل على ثلاثة برامج إذاعية من بينها كبسولة يومية مع ضيف، سيناقش من خلالها مواضيع مختلفة متعلقة بالأحداث الراهنة.


وأضاف: «البرنامج الثاني عبارة عن برنامج حواري، سأقوم من خلاله باستضافة ضيف حتى نتعرف عليه عن قرب، فيما سيكون البرنامج الثالث متعلقا بالاقتصاد في المجال الرياضي، وذلك في إطار استعدادات كأس أمم إفريقيا 2024″.


وكان رشيد مباركي قد أعلن رسميا يوم 18 دجنبر الجاري، خلال حفل توزيع جوائز «L’économiste»، عن انضمامه إلى مجموعة Eco media، وبالضبط راديو أطلانتيك، وقال: «أعتقد أنه يمكننا الإعلان عن ذلك هذا المساء.. يسعدني الانضمام إلى مجموعة إيكو ميديا».


وبعد مرور يوم واحد فقط على هذا الإعلان، نشرت وسائل إعلام فرنسية، معلومات حول تورط رشيد مباركي في قضية جنائية، حيث اتهم بخيانة الأمانة والفساد الخاص السلبي.


هذه الاتهامات جاءت لسبب بسيط ووحيد، وهو قوله لعبارة «الصحراء المغربية» على الهواء خلال تقديمه لإحدى نشرات الأخبار.


اتهم أيضا رشيد أمباركي من قِبل Forbidden Stories بأنه «ممول» من قبل المغرب لنشر هذا الخطاب على الهواء. وكانت Forbidden Stories أيضا وراء الاتهامات الزائفة ضد الرباط بخصوص استخدام برنامج التجسس Pegasus.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الجمعة 22 ديسمبر 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic