صدى الملاعب

بطولة الأمم لركوب الأمواج الأفريقية في أكادير


انطلقت النسخة الأولى من بطولة أمم ركوب الأمواج الأفريقية ، التي نظمها الاتحاد الأفريقي لركوب الأمواج والاتحاد الملكي المغربي لركوب الأمواج ، يوم الأربعاء في أكادير .



بطولة الأمم لركوب الأمواج الأفريقية  في أكادير
تميز افتتاح هذا الحدث الرياضي ، الذي يستمر حتى 5 مارس في تاغازوت (بالقرب من أكادير) ، بحفل حضره ممثلو البلدان الأفريقية المشاركة في هذه «الألعاب الأفريقية لركوب الأمواج» الأولى .


وحضر حفل الافتتاح والي منطقة سوس ماسة ، حاكم إقليم أكادير إدا أوتانان ، وأحمد حجي ، ورئيس مجلس منطقة سوس ماسة ، كريم أشنغلي ، ورئيس الاتحاد الأفريقي لركوب الأمواج ، والمحمد الملكي المغربي .


وبهذه المناسبة ، أكد المدير الفني للاتحاد الملكي المغربي لركوب الأمواج ، محمد الخلاجي ، أن النسخة الأولى من هذه المسابقة الرياضية الأفريقية يشارك فيها راكبو أمواج يمثلون ، إلى جانب المغرب والسنغال والرأس الأخضر وساحل العاج ومدغشقر وموريشيوس وبوركينا فاسو وجمهورية الكونغو .


وأعرب عن أمله ، في بيان لوزارة الخارجية ، في أن يتمكن راكبو الأمواج المغاربة من الأداء الجيد في هذا الحدث الرياضي القاري .

تجمع هذه المسابقة راكبي الأمواج من القارة الأفريقية للتنافس في فئات مختلفة ،  بما في ذلك Surf Open و Surf Women والناشئين (الأولاد والبنات) .


بطولة الأمم الأفريقية لركوب الأمواج هي أهم حدث في التقويم الأفريقي لركوب الأمواج ، حيث توفر لراكبي الأمواج من جميع الدول الفرصة لعرض مهاراتهم ومواهبهم على المسرح الدولي .


كما ستساعد المسابقة في زيادة ظهور ركوب الأمواج في إفريقيا وستؤدي إلى تطوير هذه الرياضة في العديد من بلدان القارة ، وسيكون التحدي بشكل خاص لأنه سيكون علامة فارقة أساسية في الاعتراف بالاتحاد الأفريقي لركوب الأمواج من قبل الرابطة الدولية لركوب الأمواج (ISA) .

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 2 مارس 2023

في نفس الركن
< >

الخميس 25 أبريل 2024 - 10:37 رسميآ ..


              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic