هي أخواتها

اللحاق التضامني النسوي “الصحراوية”في دورته التاسعة


تمكن الفريق الممثل لجمعية “ليا صوليداريتي فام” ، اليوم الأربعاء ، من الفوز بالمرحلة الرابعة من اللحاق التضامني النسوي “الصحراوية”في دورته التاسعة ، والذي تحتضنه الداخلة من 4 إلى 11 فبراير الجاري ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملكً محمد السادس .



  وأظهر الفريق المكون من صوفيا أرتيغاريد وكليمونس لوفوبير، علو كعبه إثر احتلاله المرتبة الأولى في اختبار اليوم ، الذي شمل مسارا بالقارب الصغير (canoë) ، متبوعا بسباق موجه لمسافة 2,5 كيلومتر ، فسباق ثاني على متن القارب الصغير لمسافة 3 كيلومترات ، كما حرص فريق طبي على ضمان المتابعة الصحية للمشاركات خلال  كل أطوار اللحاق .

 

في هذا الاتجاه ، صرحت صوفيا أرتيغاريد بأن “اختبار القارب الصغير كان صعبا جدا” ، مشيرة إلى أن السباق الموجه كان “ممتعا بفضل اعتدال الجو وجمال المناظر ، كما أنه شكل، في الوقت نفسه، “تحديا كبيرا” بالنسبة لها، بحكم أنها المرة الأولى التي يفوز بها الفريق بمرحلة في هذا اللحاق .

 

ويعد لحاق “الصحراوية” لحاقاً نسائيا تضامنيا ومتعدد الرياضات ، يشمل عددا من الأنشطة الرياضية على غرار الدراجة الهوائية والعدو والركض الموجه والاختبارات المفاجئة والزوارق الصغيرة (الكانو) ، فضلا عن سباق داخل مدينة الداخلة هو أشبه بعملية بحث عن الكنز الهدف منه التعريف بالمدينة وبمواقعها السياحية .

 

وللحاق “الصحراوية” أهداف مختلفة ، أولها إظهار أن الرياضة عبارة عن دعامة لتشجيع المرأة ، لأنه يجعلها أكثر انفتاحا وحرية ويتيح لها فرصة التركيز على ذاتها لمدة أسبوع بأكمله ، وثانيها يتعلق بالتقاء نساء من جنسيات وفئات اجتماعية وأعمار مختلف ، واجتماعهن من أجل تقاسم ثقافتهن وتجاربهن .

 

لكن، يبقى الهدف الأهم من هذا اللحاق هو الجانب الاجتماعي والتضامني ، لأن كل مشاركة تخوض غماره من أجل إحدى الجمعيات .

 

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الحالية ستسلط الضوء على الإجراءات المتخذة لمكافحة العنف ضد النساء والأطفال ، في إطار حملة على شبكات التواصل الاجتماعي ، تحت شعار #Stayunited ، وهي دعوة لمناصرة المرأة ، ورسالة تحملها جميع “الصحراويات” من أجل تعزيز حقوقهن .

 

وبتنظيم لحاق “الصحراوية” ، تواصل جمعية خليج الداخلة التعبير عن التزامها بالتعريف بالمؤهلات الطبيعية لجهة الداخلة وتثمين التنمية المستدامة بها ، وكذا انخراطها في بث قيم التضامن والتحدي وتجاوز الذات ودعم مبادرات العمل الاجتماعي والإنساني .

المصدر : مجلة فرح

 

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 9 فبراير 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic