صدى الملاعب

العنصرية ضد أسود الأطلس : إدارة الفندق تعتذر


نشر موظفو الفندق الذي يقيم فيه المنتخب الوطني ، برج يوروستارس في مدريد ، تعليقات عنصرية ومعادية للإسلام على شبكاتهم الاجتماعية تستهدف مضيفيهم المغاربة وممارساتهم الدينية ، وانتشرت لقطات شاشة هذه المنشورات على نطاق واسع على الشبكات الاجتماعية ، مما أثار استياء مستخدمي الإنترنت المغاربة ودفع إدارة الفندق إلى الرد .



ياسين العلمي

وكتبت إدارة الفندق في بيان «نود أولاً وقبل كل شيء أن نعتذر لكل من أساء إليهم ما حدث». ونظرا لخطورة القضية، أدان فندق يوروستارس تاور مدريد بشدة هذه الأعمال وأعلن أنه سيرفع القضية إلى الشرطة.


قال أحد مديري الفندق : «أنا شخصياً عربي ، مسلم ، أصوم  رمضان مثل العديد من زملائي الذين يعملون في الفندق ، ولهذا نشعر بنفس الألم مثل أي مسلم آخر في العالم» .


أراد أحد العمال الإسبان المتورطين في هذا الحادث أن يعتذر بشدة على شبكاته الاجتماعية .


ولدى سؤاله عن الموضوع ، رد المدرب المغربي وليد الركراكي بإظهار درجة رائعة ، لن نتطرق إلى ذلك ، في ديننا ، نتعلم المغفرة  ، والمغفرة هي مسامحته وسيفهم أن ما يعتقده عن المسلمين ليس حقيقة ، ورد الركراكي قائلا : «لا أريد التحدث عن ذلك بعد الآن» .

المصدر : l'opinion.ma

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الثلاثاء 28 مارس 2023

في نفس الركن
< >

الخميس 25 أبريل 2024 - 10:37 رسميآ ..


              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic