صدى الملاعب

الدوري الفرنسي : مرسيليا يفوز في تولوز ويظل وصيفًا لباريس سان جيرمان


فاز أولمبيك مرسيليا 3-2 في تولوز يوم الأحد في الجولة الختامية من 1 الدوري الفرنسي الرابع والعشرين ، مؤكدا مركزه الثاني في الترتيب قبل أسبوع واحد فقط من صدمة القمة ضد باريس إس جي .



الدوري الفرنسي : مرسيليا يفوز في تولوز ويظل وصيفًا لباريس سان جيرمان
رد مرسيليا ، في الشوط الثاني بفضل تشانسيل مبيمبا وجنكيز أوندر ونونو تافاريس. يتأخر بخمس نقاط عن باريس سان جيرمان ، متصدر الدوري الفرنسي 1، أثناء انتظار الكلاسيكي المقرر يوم الأحد المقبل في ستاد فيلودروم (8:45 مساءً) .


تفصل خمس نقاط بين الزعيم الباريسي ووصيف مرسيليا قبل لم شملهما المرتقب يوم الأحد المقبل في فيلودروم (20:45) مقابل كلاسيكي سيحسب في السباق على اللقب . 


في الالتزام المحاسبي بفرض نفسها لتجنب الصفقة السيئة في عطلة نهاية الأسبوع بعد نجاحات الأعضاء الأربعة الآخرين في أفضل 5 (باريس وموناكو ولنس ورين) ، أوفت OM بعقدها .


مع هذا النجاح السادس على التوالي بعيدًا عن قواعده ، استعاد نادي بروفنسال ، الذي نزح مؤقتًا من المركز الثاني من قبل موناكو ، مكانته الجيدة وأكد مكانته كأفضل فريق في البطولة بالخارج .


لكن تولوز ، الذي ستتاح له فرص أخرى لضمان دعمهم بسرعة ، قدم له مقاومة مختلفة تمامًا عما كانت عليه في مباراة الذهاب (6-1) ، في ديسمبر ، في اليوم التالي لكأس العالم .



ضرب البنفسج ، الذي حمله جمهورهم ، منذ البداية (الثالث) من قبل  الشاب الهولندي تيجس دالينجا ، الذي سجل هدفه الثامن في جميع المسابقات في 2023 ، على عرضية من الظهير الأيمن الدنماركي ميكيل ديسلر،  في عيد ميلادها الثامن والعشرين .


بعد رد فعل مرسيليا بسرعة من قبل جوناثان كلاوس (العاشر) ونونو تافاريس (الحادي عشر) ، كانوا غير مبالين بشكل غريب بينما ، بعد إقصائهم من كأس أوروبا ، لم يلعبوا في منتصف الأسبوع . 



 الإسقاطات السريعة لـ Téfécé ، الذين لا يزالون مرتاحين في العداد، كان بإمكانهم حتى التنازل عن الاستراحة دون إنقاذ مزدوج ثمين من Pau Lopez قبل Dallinga و Anthony Rouault (18 ') .


 في الفصل الأول ، مثل العديد من زملائه في الفريق ، تم استبداله بالأوكراني رسلان مالينوفسكي ، وهو مجند شتوي آخر .


استغرق الأمر زاويتين فقط في سبع دقائق لتغيير مسار المباراة ، أولاً بفضل المدافع تشانسيل مبيمبا (52) ، الانتهازي ، ثم المهاجم التركي جنكيز أوندر (59) ، بتسديدة جيدة بعد تدخل حكم الفيديو المساعد .



اعتقد تافاريس ، الذي كان أكثر حدة في الشوط الثاني ، أنه أبعد فريقه إلى الأبد (78 '). لكن TFC ، التي كانت منذ بداية العام واحدة من أكثر الهجمات غزارة في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، لم تستسلم .


كما قام البرازيلي راتاو ، بتسديدة أخرى ، بزيادة الحجم في مدرجات الاستاد ، حيث لم يهزم فريق Haut-Garonnais مرسيليا ، حيوانهم الأليف ، منذ عام 2007 .



لن تضطر تولوز ، التي تجري صيانتها ، برصيد 32 نقطة ، إلى إحمرار خجلها في هذه الهزيمة الثانية لعام 2023 بعد أن استقبلتها باريس ، خاصة بعد تقييد PSG و Rennes و OM بالسلاسل ، تنتظره ثلاثية ميسورة التكلفة في الأسابيع المقبلة مع Reims و Clermont و Angers .


من ناحية أخرى ، سيواجه مارسيليا بلا شك صعوبة أكبر في التخطيط لمباراة بعد المباراة التالية ، وهي مباراة في شكل انتقام للباريسيين ، والتي أقصاها OM في 8 فبراير في نهائي Coupe de France .
 

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاثنين 20 فبراير 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic