صدى الملاعب

الدبلوماسية بعنوان الرياضة


لم يعد خافيا اليوم ان للرياضة أدوار وفعل يتجاوز رقعة التباري والتنافس المؤطر بقوانين هذه اللعبة أو تلك .
هوامش الرياضة تشعبت واضحت معارك وتنافس بأدوات ترتقي لمستوى تدبير العلاقات الدولية وتشعباتها .



ولا احد اليوم ينكر أن ام القضايا الوطنية  ، قضيتنا الوطنية الاؤلى هي المبتدأ والخبر وهي الإطار المؤسس لجميع مشاريعنا الوطنية في ما بات يعرف بالدبلوماسية الرياضية الموازية للدبلوماسية الرسمية التي يقودها جلالة الملك محمد السادس المنصور بالله .

 
في هذا التوجه والمسار لم يتخلف السيد مولود الكيرع نائب رئيس الجامعة م.م للتكوندو ورئيس العصبة الجهوية العيون الساقية الحمراء عن حظور أشغال اجتماع المكتب التنفيذي   للاتحاد العربي للتكوندو معتمدا على تحمل مصاريف تنقله من ماله الخاص إمانا منه أن التضحية الوطنية يجب أن تنسجم مع الإمان الحقيقي بنبل الرسالة التي من أجلها ضحى الشعب المغربي قاطبة وسكان الصحراء المغربية في مقدمة هذه التضحيات الجسام .


حظور السيد مولود الكيرع بجانب رئيس الجامعة م.م للتكوندو وقبوله بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد واستجابته لطلب أعضاء المكتب لرئاسة اللجنة المالية باعتباره رجل أعمال شاب طموح اختار مجال الأعمال الحرة بالإضافة كونه منتخب بالمجالس المسيرة لجهة الصحراء كل هذه المؤهلات الذاتية جعلت كل المكونات العربية من رؤساء الاتحادات تقترحه لهذه المهام داخل منظومة الاتحاد العربي للتكوندو .


السيد مولود وكعادته لم يحدد تواجده هناك بدولة الإمارات التي كانت تشهد أيضا تنظيم بطولة كأس العرب للتكوندو بل استثمر تواجد السيد رئيس الاتحاد الدولي الذي سبق له زيارة عاصمة الأقاليم الصحراوية المغربية مدينة العيون وقد جدد السيد مولود دعوته لرئيس الاتحاد الدولي قصد تنظيم زيارة أخرى يتم ادراجها صمن تنظيم نشاط دولي بالعيون .


كما عقد السيد مولود الكيرع اجتماعا مع رئيس الاتحاد الافريقي ايدي ايساكا الذي يكن محبة خاصة للمغرب ولمدينة العيون لا سيما انه سبق أن كان شاهدا على مستوى التنظيم الذي ميز عددا من الأنشطة التي احتظنتها عاصمة الأقاليم الصحراوية وقد تم الاتفاق خلال هذا اللقاء على تخصيص انشطة من البرنامج العام للاتحاد الافريقي تشمل مدن الصحراء .


كما كانت مناسبة لرئيس عصبة الصحراء للتكوندو رئيس اللجنة المالية وأمين مال مساعد  لصندوق الاتحاد العربي للتكوندو بتنظيم عدة لقاءات مع عدد من رؤساء الاتحادات .

العربية والأجنبية التي حظرت هذا اللقاء الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاثنين 6 فبراير 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic