نيوز وطنية و جهوية

الدار البيضاء سطات : السلامة الطرقية في قلب مؤتمر جديد


خطوة أخرى لصالح التثقيف في مجال السلامة على الطرق في المغرب ، حيث يجب أن يستفيد 15000 طالب في منطقة Casa-Satat من شراكة جديدة ، تم إبرامها يوم الأربعاء ، بين مؤسسة Sanady و TotalEnergies Marketing Morocco و TotalEnergies Foundation و AREF CABAN- سطات و NRSSA A.، في تعليم السلامة على الطرق من خلال البرنامج التعليمي .



يهدف برنامج التعليم الدولي VIA ، الذي صممته مؤسسة TotalEnergies Corporate Foundation مع مؤسسة ميشلان ، إلى تعزيز التعليم من أجل التنقل الآمن للجميع ، تم نشر البرنامج في 40 دولة 350 000 الشباب حتى الآن ، وتم تقديمه في المغرب في عام 2018 من قبل مؤسسة ساندي .



وبهدف 15 000 الطلاب المستفيدين في منطقة الدار البيضاء سطات ، ويتخذ تطوير برنامج VIA في المغرب الآن بعدا جديدا ، حيث يستهدف طلاب المدارس الإعدادية في المنطقة ، ويتم إجراء ذلك بالشراكة مع الأكاديمية الإقليمية للتعليم والتدريب (AREF) والوكالة الوطنية للسلامة على الطرق (NARSA) ، وتقدم VIA أيضا ورش عمل للتوعية والمشاركة بالإضافة إلى مسابقة ملصقات دولية حول سلامة المشاة الشباب في طريقهم إلى المدرسة (VIA Creative) " .



وبدعم من مائة معلم تم تدريبهم على الرسوم المتحركة لورش العمل المخصصة هذه ، ويكمل VIA برنامج الدعم المدرسي لمؤسسة ساندي ويعيد تنشيط الحياة المدرسية ، وهي تنفذ في المدارس العامة ، وهي جزء من الأنشطة اللاصفية التي تروج لها المؤسسة للمستفيدين 30 000 منها .


وفي كل كلية ، سيقوم الشباب بإنشاء ملصقات حول موضوع سلامة المشاة للشباب في طريقهم إلى المدرسة وتقديم توصياتهم للحصول على تنقل أكثر أمانًا للطلاب الآخرين .


كما سيشارك أفضل ملصق وقائي تختاره كل كلية في النهائي الوطني ViA والذي سيعين مجموعة الشباب الذين سيمثلون المغرب في النهائيات الدولية. وينتهي البرنامج في نهاية تشرين الأول/أكتوبر ، بعد منطقة كاسا سطات، يتمثل الطموح في التمكن من نشرها في مناطق أخرى من المغرب اعتبارًا من العام الدراسي المقبل .

المصدر : l'opinion.ma

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الجمعة 17 مارس 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic