صدى الملاعب

"الجامعة الوطنية لكرة القدم تُدشِّن متحف كرة القدم في الخميس القادم"


تعتبر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خطوة مهمة نحو توثيق تاريخ كرة القدم في المملكة، حيث أعلنت يوم الأحد الموافق 17 مارس 2024 عن افتتاح متحف كرة القدم الوطنية، والذي من المقرر أن يكون يوم الخميس المقبل. يهدف هذا المتحف إلى عرض تاريخ المنتخب الوطني المغربي وفرقه وأبرز أيقوناتها، وذلك في خطوة تعكس اهتمام الجامعة بتوثيق وإبراز مسيرة الكرة المغربية.



وبعد التنسيق بين المؤسسة الوطنية للمتاحف والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أُعلن أنه سيتم تدشين متحف كرة القدم الوطنية في يوم الخميس الموافق 21 مارس 2024. يهدف هذا المتحف إلى استعراض تاريخ كرة القدم في المغرب، الذي يعود إلى عام 1906، وذلك من خلال عرض صور فوتوغرافية وتحف تخص هذه الرياضة.


تأتي هذه الخطوة في إطار جهود المؤسسة والجامعة لتعزيز التراث الرياضي والثقافي للمملكة، وتوفير فرصة للجمهور، خاصة الشباب، لاكتشاف إنجازات لاعبي كرة القدم المغاربة عبر العصور.


تم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع الوكالة الوطنية للمرافق العامة، ومن المتوقع أن يكون للمتحف دور مهم في تعزيز ثقافة كرة القدم وتشجيع الشباب على تعلم تاريخ هذه الرياضة الشعبية في المغرب.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاثنين 18 مارس 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic