آش طاري الآن

أفورار: مياه الأمطار تغمر منازل وإدارات


عرفت منطقة أفورار بمدخل أزيلال مساء أمس الأربعاء، تساقطات مطرية مصحوبة بالبرد "التبروري" تسببت في إغلاق الشوارع بالأتربة والحجارة وغمرت المياه العديد من المنازل بالإضافة إلى المركز الصحي .



كما حاصرت السيول سكان "تكانت" ما دفعهم إلى إطلاق نداء استغاثة ومعهم مستعملوا الطريق الوطنية 25 بين أفورار وبين الويدان .



واستجاب رئيس المجلس لنداء الساكنة، حيث تم الاتصال بالشركة المكلفة بتأهيل دواوير أفورار من أجل جلب الآليات الكفيلة بفك العزلة عن المتضررين وإعادة تعبيد الشوارع، دون إغفال المجهودات المبذولة من طرف عناصر السلطة المحلية .



ومعلوم، أن المجلس الجماعي لأفورار سبق له أن عقد اجتماعا قبل أسبوعين مع مدير وكالة تنفيذ المشاريع بحضور رئيس لجنة الإشراف بمجلس الجهة وتقنيي المجلس ونواب الرئيس موحى بنيشو وم. اوحمي إذ تم التطرق إلى مشكل الشعاب .



ومن خلاصات الاجتماع، مراسلة الوكالة الجهوية للحوض المائي بتاريخ 3 غشت الجاري، من أجل تحيين الدراسة، خصوصا وأن المجلس وضع مشروع الشعاب ضمن أولوياته في برنامج عمله. وللتذكير، فإن السكان المنطقة يلتمسون من عامل الإقليم التدخل لإيجاد حل لمشكل الفيضانات بأفورار وبناء سدود لهذا الغرض .

المصدر: alalam.ma

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الجمعة 11 غشت 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic