من كل مطبخ وصفة

أفكار وجبات خفيفة صحية للأطفال


غالبًا ما يشعر الأطفال بالجوع بين الوجبات. ومع ذلك، فإن العديد من الوجبات الخفيفة الجاهزة غير صحية على الإطلاق. فغالبًا ما تكون مليئة بالدقيق المكرر والسكريات المضافة والمكونات الاصطناعية. يُعد وقت الوجبة الخفيفة فرصة رائعة لإدخال بعض العناصر الغذائية الإضافية في نظام طفلك الغذائي. تابعي قراءة هذا المقال لتتعرفي مع سوبر ماما على أفكار لوجبات خفيفة صحية للأطفال وأفضل الطرق التي يمكنك أن تحببي طفلك بها في الطعام .

ا



وجبات خفيفة صحية للأطفال بدلاً من الوجبات الخفيفة الجاهزة الممتلئة بالمواد الضارة املأي بطن طفلك بالأطعمة الكاملة التي توفر الطاقة والتغذية .


فيما يلي قائمة بالوجبات الخفيفة الصحية واللذيذة الملائمة للأطفال:  الفشار: قد تعتبرين الفشار طعامًا سريعًا ، لكنه في الواقع من الحبوب الكاملة المغذية. طالما أنك لا تغرقينه في طبقة غير صحية من الجبن أو الطعم الصناعي، يمكن أن يكون الفشار وجبة خفيفة صحية للأطفال. ولكن توخي الحذر عند تقديم الفشار للأطفال الصغار، حيث يمكن أن يكون خطر الاختناق. المكسرات: المكسرات غنية بالدهون الصحية، إلى جانب الألياف ومضادات الأكسدة. والدهون مهمة لدعم نمو الأطفال. في الماضي حرص الأطباء على التوصية بحجب المكسرات عن الأطفال بسبب خطر حدوث حساسية ولكن تشير الأدلة الحديثة إلى أن إدخال المكسرات في سن مبكرة يقلل من هذا الخطر. ومع ذلك ، يمكن أن تشكل المكسرات خطر الاختناق لذا تأكدي من أن طفلك قادر على التعامل مع المكسرات قبل تقديمها كوجبة خفيفة. شرائح الكمثرى مع جبنة الريكوتا: الكمثرى فاكهة لذيذة ويسهل على الطفل تناولها عند تقطيعها إلى شرائح .


والكمثرى غنية بالألياف والمركبات النباتية المفيدة. وزعي  على كل شريحة من الكمثرى منزوعة البذر كمية مناسبة من جبنة الريكوتا لإضافة مصدر لذيذ للبروتين والكالسيوم إلى وجبة طفلك الخفيفة.  الجبن القريش: الجبن القريش هو جبن طازج ودسم طري لدرجة أنه يمكن للرضع تناوله. إنه غني بالبروتين ومصدر جيد للسيلينيوم وفيتامين" ب 12" والكالسيوم. وفيتامين "ب 12" مهم للنمو السليم وتطور الدماغ عند الأطفال.


يمكنك تقديم الجبن القريش فقط، أو تقطيع الفاكهة الطازجة أو المجففة معه، أو استخدامه كجبن كريمي على الخبز من القمح الكامل. الشوفان: الشوفان هو وجبة فطور صحية للأطفال ولكنه يقدم أيضًا وجبة خفيفة رائعة. يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، مما يزيد من عدد البكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي، إلى جانب الفوائد الصحية الأخرى. أضيفي لطبق الشوفان الذي تقدميه لطفلك بعض القطع الصغيرة من التفاح ، وإذا أعددتِ الشوفان بالحليب بدلاً من الماء ، فسوف يضيف بعض البروتين والكالسيوم الإضافي . .

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاثنين 13 نونبر 2023

في نفس الركن
< >

الجمعة 2 فبراير 2024 - 08:03 تحلية بمذاق القهوة والحليب


              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic