آخر الأخبار

مقابل تسهيل انتشار الرواية الإسرائيلية.. إدارة “فيسبوك” تحاصر “الحسابات” الداعمة لفلسطين


تعمل شركة “ميتا” المالكة لتطبيق “فيسبوك” على تقييد نشاط الداعمين للقضية الفلسطينة، من خلال حجب منشوراتهم، وحظر حساباتهم، بينما تنحاز إلى الدفاع عن الرواية الإسرائيلية عبر تسهيل وصول معطيات غربية كاذبة بشأن حرب غزة، وفق نشطاء .



وتقول الكاتبة المغربية كريمة دلياس التي سبق لها أن مرت بتجربة مع “الحصار” الذي يفرضه “فيسبوك” على المتعاطفين والمدونين مع القضية الفلسطينية، إن إدارة “فيسبوك” ما تزال تنهج سياسة عنصرية تجاه كل ما يتعلق بفلسطين .


وأضافت دلياس في تصريح له، أن إدارة “فيسبوك” لن تتراجع عن سياستها المنحازة للرواية الإسرائيلية ومواصلتها شن الحرب الافتراضية على المحتوى الفلسطيني وكل الصفحات التي تنقل أحداث فلسطين بواقعية .


وأكدت المتحدثة ذاتها أنها عاشت “الحصار الفيسبوكي” أيضا سابقا، ما دفعها إلى تخصيص كتاب لهذا الموضوع، مشيرة إلى أن استمرار قمع الأصوات المنددة بما يجري في غزة، جعلها تستحضر المعاناة التي عانتها مع المنصة، إثر تضامنها مع فلسطين .


ولفتت إلى أن الحصار ما يزال قائما، إذ تم إقبار وحظر العديد من الصفحات التي تتناول أخبار فلسطين دون توظيف رموز من شأنها تمويه إدارة “فيسبوك” .


وأردفت دلياس أنها مهددة مجددا بفقدان صفحتها، حيث تلقت رسالة تفيد بحذف حسابها، دون موافاتها بتفاصيل المخالفة التي ارتكبتها، مستغربة السياسة التي تتبعها “ميتا”.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الثلاثاء 17 أكتوبر 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic