آخر الأخبار

مجلس الدار البيضاء يصادق على اتفاقية لاقتناء حافلات سياحية


صادق مجلس جماعة الدار البيضاء في دورة عادية يوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024، على مشروع اتفاقية شراكة للاقتناء حافلات سياحية في العاصمة الاقتصادية.



وفقًا لهذه الاتفاقية، ستقتني جماعة الدار البيضاء أسطولًا من الحافلات السياحية بالتعاون بين وزارة الداخلية، ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وولاية جهة الدار البيضاء – سطات، ومجلس جهة الدار البيضاء، ومجلس العمالة، ومؤسسة التعاون بين الجماعات "البيضاء"، وشركة "الدار البيضاء للنقل"، وشركة "ألزا البيضاء".


وبموجب الاتفاقية، ستعمل جماعة الدار البيضاء، من خلال مجموعة التعاون بين الجماعات "البيضاء"، على اقتناء 4 حافلات للنقل السياحي بتكلفة تقدر بحوالي 25 مليون درهم.


وستسهم الجماعة بمبلغ مالي قدره حوالي 5 مليون درهم، في حين ستساهم وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني والاجتماعي ومجلس جهة الدار البيضاء-سطات بمبلغ 20 مليون درهم بالتساوي.


ومثلما حدث في مدن طنجة ومراكش، ستمثل حافلات الدار البيضاء فرصة لدفع عجلة السياحة وجذب المزيد من الزوار إلى العاصمة الاقتصادية للمملكة.


يعتبر هذا المشروع الجديد خطوة فعالة ضمن استراتيجية التنمية السياحية المستدامة التي تهدف لتعزيز المواقع التاريخية والثقافية في المدينة.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 16 ماي 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic