صدى الملاعب

كرة المتنافسين على التتويج


في عام 2023 ، قد يجد بطل العالم مرتين ماكس فرستابن متنافسين آخرين في الفورمولا 1 في طريقه ، بما في ذلك تشارلز لوكلير ، وصيفه العام الماضي ، أو سائقي مرسيدس جورج راسل ولويس هاميلتون ، بحثًا عن لقب قياسي ثامن .



كرة المتنافسين على التتويج
فيما يلي ملف تعريف الخاطبين:

Verstappen ، سائق كامل وأقل حماسة

على المضمار ، غالبًا ما يجمع بطل العالم الحاكم مرتين بين الجرأة والمزاج الحماسي الذي أكسبه العديد من الاصطدامات على المضمار - لكنه مع ذلك تعلم ترويضه خلال المواسم .


اعترف ماكس فرستابن نفسه العام الماضي بأنه حكم عليه بأنه «أكثر استرخاءً» و «أكثر نضجًا» مما كان عليه في أول ظهور له في عام 2015 من قبل المديرين التنفيذيين لفريقه ريد بول، ولا يزال «يغضب على الراديو» .


لكنه قال : «لا أعتقد أنه يؤثر على أدائي» ، إذا جاء اليوم الذي لم أعد فيه غاضبًا (...) ، فلن أكون مهتمًا بهذه الرياضة بعد الآن ".

في مواجهة مزاجه الناري ، أصبح "Mad Max"، 25 عامًا، تدريجيًا أكثر سائقي السباق اكتمالًا " ، كما يقول هيلموت ماركو ، المستشار الخاص لريد بول .


يقول النمساوي : «إنه نوع المواهب التي تراها مرة واحدة فقط كل عقد ، هذا المزيج المثالي من السرعة والأداء والثقة بالنفس فريد من نوعه»  .


Leclerc ، سرعة مشوبة بالحرج .

من المتوقع أن يكون المنافس الرئيسي لـ Verstappen في عام 2022 ، عانى Charles Leclerc من القرارات الاستراتيجية لفيراري في السباق ، جنبًا إلى جنب مع المشاكل الميكانيكية التي أثرت على موسمه .


لكن موناكو البالغ من العمر 25 عامًا يتحمل أيضًا نصيبه من المسؤولية : «كان بإمكاني فعل أقل في بعض المناسبات ، كما هو الحال في GP de France» ، حيث خرج عن المسار أثناء قيادته .


تظل الحقيقة أنه في عام 2022، كان الأسرع في اللفة ، فاز اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا بـ 9 من 22 قطبًا لهذا الموسم (مقابل 7 مع Verstappen). في عام 2023 ، للإطاحة بالهولندي، سيتعين على فيراري أن يمنحه آلة وتكتيكًا قادرًا على الاستمرار .

هاميلتون ، الخبرة والمرونة... ولكن إلى أي مدى ؟

بعد خسارة اللقب أمام ماكس فيرستابن في آخر سباق عام 2021 ، شهد لويس هاميلتون أسوأ موسم له في عام 2022 ، حيث تراجع إلى المركز السادس .


بدون فوز العام الماضي ، شهد البطل سبع مرات أول موسم أبيض في مسيرته منذ عام 2007 ، وهو خطأ مرسيدس أقل كفاءة من المنافسة، بدءًا من ريد بول .


لكن لا توجد طريقة لتنازل «السير لويس» عن العرش : «ما زلت أحب السباق، أعتقد أنه لم يكن هناك أي تغيير في الحمض النووي الخاص بي ، اعتقدت دائمًا أنه يمكنني التحسن»، كما يقول الشاب البالغ من العمر 38 عامًا ، الذي يأمل في العودة إلى المسرح .



ينتهي عقد هاميلتون مع مرسيدس بنهاية موسم 2023 ، على الرغم من عدم إجراء أي تمديد رسمي حتى الآن ، قال وولف إنه أجرى «مناقشة أولى» مع سائقه في منتصف فبراير .


شارك هاميلتون في تسجيل عدد الألقاب (7) مع الألماني مايكل شوماخر ، وبالتالي أعطى نفسه الوقت ليحصل على اللقب الثامن في مجمع الانضباط .

راسل ، الانتظام أحيانًا يطمس

في موسمه الأول في مرسيدس، بطل العالم للمصنعين ثماني مرات ، ربما لم يتوقع جورج راسل أن يعاني بنفس القدر على عجلة قيادة السيارة المرتدة ، وهي نتيجة مباشرة للوائح الجديدة المفروضة على الفرق .



ومع ذلك ، تمكن البريطاني من الوصول إلى أعلى 5 في 19 السباقات 22 ، وهو مثال على الانتظام الذي سرعان ما أكسبه لقب «السيد الاتساق» («M. Regularity» بالفرنسية) ، رابعًا بشكل عام في ترتيب السائقين ، أخذ «السيد» جورج ، 25 عامًا ، رفاهية التغلب على شيخه اللامع هاميلتون .


ومع ذلك ، لم يكن موسمه خاليًا من أخطاء القيادة: «أردت الكثير» ، أوضح. وتابع : "إنه درس رائع تعلمته، أن المحاولة والهجوم كثيرًا في بعض الأحيان لا يعطي بالضرورة نتيجة أفضل ، يجب أن يكون لديك نهج منضبط لمعرفة إلى أي مدى يجب أن تذهب . "

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الجمعة 3 مارس 2023

              




مدار اليوم
12:00

نوال المتوكل تنتخب نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية

نوال المتوكل تنتخب نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية
في اليوم الثاني من الدورة 142 لاجتماع اللجنة الأولمبية الدولية في باريس، تم انتخاب البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، إلى جانب الأرجنتيني جيراردو فيرثين. ستبدأ ولايتهما في 10 أغسطس، خلفًا لجون كوتس وسير ميانغ إنغ. تهانينا لنوال المتوكل على هذا الإنجاز الكبير الذي يعكس تميز الرياضة المغربية على الساحة الدولية!
11:57

ميمي الأبيض تحتفل بظهور كجوهراتها في "EMILY IN PARIS"

ميمي الأبيض تحتفل بظهور كجوهراتها في "EMILY IN PARIS"
أعربت ميمي الأبيض عن فرحتها الكبيرة بارتداء بطلات سلسلة "إيميلي في باريس" لمجوهراتها الخاصة بعلامتها التجارية المغربية. وشاركت ميمي مقطعاً تشويقياً للموسم الجديد من المسلسل عبر حسابها على إنستغرام، معلقة: "جد متشوقة لكشف جزء من العرض التشويقي من “إيميلي في باريس” الذي نشرته نتفليكس في موسمه الرابع، حيث يمكنكم رؤية بطلات المسلسل يرتدي مجوهرات من تصميمي". تهانينا لميمي على هذا الإنجاز الرائع الذي يبرز الثقافة والإبداع المغربيين على الساحة العالمية!
11:55

إطلاق منصة "سيدا وسل" لتعزيز التوعية الصحية في المغرب

إطلاق منصة "سيدا وسل" لتعزيز التوعية الصحية في المغرب
تم إطلاق المنصة التفاعلية «سيدا وسل» (Sidawasoul.ma) يوم الأربعاء 24 يوليوز بالرباط، بهدف توفير فضاء آمن لتبادل المعلومات والنقاش حول مرضي السيدا والسل. المبادرة تأتي من الجمعية المغربية للتضامن والتنمية، بدعم من شركاء حكوميين وغير حكوميين، كجزء من برنامج «تسريع الاستجابة لمرض السيدا والسل في المغرب في أفق 2030».

تهدف المنصة إلى تحسين الوقاية والعلاج من هذين المرضين من خلال توفير معلومات علمية وطبية موثوقة، وتشجيع الحوار المجتمعي حول التحديات الصحية. تُعد هذه الخطوة جزءاً من جهود متكاملة لتعزيز النظام الصحي الوطني وتحسين جودة الحياة للأفراد المصابين.














القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic