صدى الملاعب

كرة المتنافسين على التتويج


في عام 2023 ، قد يجد بطل العالم مرتين ماكس فرستابن متنافسين آخرين في الفورمولا 1 في طريقه ، بما في ذلك تشارلز لوكلير ، وصيفه العام الماضي ، أو سائقي مرسيدس جورج راسل ولويس هاميلتون ، بحثًا عن لقب قياسي ثامن .



كرة المتنافسين على التتويج
فيما يلي ملف تعريف الخاطبين:

Verstappen ، سائق كامل وأقل حماسة

على المضمار ، غالبًا ما يجمع بطل العالم الحاكم مرتين بين الجرأة والمزاج الحماسي الذي أكسبه العديد من الاصطدامات على المضمار - لكنه مع ذلك تعلم ترويضه خلال المواسم .


اعترف ماكس فرستابن نفسه العام الماضي بأنه حكم عليه بأنه «أكثر استرخاءً» و «أكثر نضجًا» مما كان عليه في أول ظهور له في عام 2015 من قبل المديرين التنفيذيين لفريقه ريد بول، ولا يزال «يغضب على الراديو» .


لكنه قال : «لا أعتقد أنه يؤثر على أدائي» ، إذا جاء اليوم الذي لم أعد فيه غاضبًا (...) ، فلن أكون مهتمًا بهذه الرياضة بعد الآن ".

في مواجهة مزاجه الناري ، أصبح "Mad Max"، 25 عامًا، تدريجيًا أكثر سائقي السباق اكتمالًا " ، كما يقول هيلموت ماركو ، المستشار الخاص لريد بول .


يقول النمساوي : «إنه نوع المواهب التي تراها مرة واحدة فقط كل عقد ، هذا المزيج المثالي من السرعة والأداء والثقة بالنفس فريد من نوعه»  .


Leclerc ، سرعة مشوبة بالحرج .

من المتوقع أن يكون المنافس الرئيسي لـ Verstappen في عام 2022 ، عانى Charles Leclerc من القرارات الاستراتيجية لفيراري في السباق ، جنبًا إلى جنب مع المشاكل الميكانيكية التي أثرت على موسمه .


لكن موناكو البالغ من العمر 25 عامًا يتحمل أيضًا نصيبه من المسؤولية : «كان بإمكاني فعل أقل في بعض المناسبات ، كما هو الحال في GP de France» ، حيث خرج عن المسار أثناء قيادته .


تظل الحقيقة أنه في عام 2022، كان الأسرع في اللفة ، فاز اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا بـ 9 من 22 قطبًا لهذا الموسم (مقابل 7 مع Verstappen). في عام 2023 ، للإطاحة بالهولندي، سيتعين على فيراري أن يمنحه آلة وتكتيكًا قادرًا على الاستمرار .

هاميلتون ، الخبرة والمرونة... ولكن إلى أي مدى ؟

بعد خسارة اللقب أمام ماكس فيرستابن في آخر سباق عام 2021 ، شهد لويس هاميلتون أسوأ موسم له في عام 2022 ، حيث تراجع إلى المركز السادس .


بدون فوز العام الماضي ، شهد البطل سبع مرات أول موسم أبيض في مسيرته منذ عام 2007 ، وهو خطأ مرسيدس أقل كفاءة من المنافسة، بدءًا من ريد بول .


لكن لا توجد طريقة لتنازل «السير لويس» عن العرش : «ما زلت أحب السباق، أعتقد أنه لم يكن هناك أي تغيير في الحمض النووي الخاص بي ، اعتقدت دائمًا أنه يمكنني التحسن»، كما يقول الشاب البالغ من العمر 38 عامًا ، الذي يأمل في العودة إلى المسرح .



ينتهي عقد هاميلتون مع مرسيدس بنهاية موسم 2023 ، على الرغم من عدم إجراء أي تمديد رسمي حتى الآن ، قال وولف إنه أجرى «مناقشة أولى» مع سائقه في منتصف فبراير .


شارك هاميلتون في تسجيل عدد الألقاب (7) مع الألماني مايكل شوماخر ، وبالتالي أعطى نفسه الوقت ليحصل على اللقب الثامن في مجمع الانضباط .

راسل ، الانتظام أحيانًا يطمس

في موسمه الأول في مرسيدس، بطل العالم للمصنعين ثماني مرات ، ربما لم يتوقع جورج راسل أن يعاني بنفس القدر على عجلة قيادة السيارة المرتدة ، وهي نتيجة مباشرة للوائح الجديدة المفروضة على الفرق .



ومع ذلك ، تمكن البريطاني من الوصول إلى أعلى 5 في 19 السباقات 22 ، وهو مثال على الانتظام الذي سرعان ما أكسبه لقب «السيد الاتساق» («M. Regularity» بالفرنسية) ، رابعًا بشكل عام في ترتيب السائقين ، أخذ «السيد» جورج ، 25 عامًا ، رفاهية التغلب على شيخه اللامع هاميلتون .


ومع ذلك ، لم يكن موسمه خاليًا من أخطاء القيادة: «أردت الكثير» ، أوضح. وتابع : "إنه درس رائع تعلمته، أن المحاولة والهجوم كثيرًا في بعض الأحيان لا يعطي بالضرورة نتيجة أفضل ، يجب أن يكون لديك نهج منضبط لمعرفة إلى أي مدى يجب أن تذهب . "

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الجمعة 3 مارس 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic