نيوز وطنية و جهوية

كأس العالم للأندية : الصحافة البرازيلية تعكس التكريم الذي تم تكريمه لبيلي


كررت الصحافة البرازيلية التكريم النابض بالحياة لافتتاح كأس العالم للأندية 2023، لأسطورة كرة القدم العالمية "بيليه" ، بطل العالم الثلاثي مع البرازيل والذي توفي في 29 ديسمبر 2022 عن عمر يناهز 82 عامًا .



كأس العالم للأندية : الصحافة البرازيلية تعكس التكريم الذي تم تكريمه لبيلي
كما أفاد موقع "ESPN Brasil" الإخباري ، أن المغرب أشاد ب "بيليه" في المركب الكبير بطنجة ، حيث تم وضع صورة للملك في وسط الملعب ، وهي الصورة الشهيرة لبيليه وهو يعانق "جايرزينيو" بعد الهدف الذي تم تسجيله في نهائي كأس العالم 1970» .


 
وسبق حفل الافتتاح المباراة الافتتاحية ، بين الأهلي المصري و"أوكلاند سيتي النيوزيلندي" ، التي فاز بها النادي المصري الذي سيواجه "ساوندرز سياتل" (الولايات المتحدة الأمريكية) في المباراة المقبلة .


 
من جانبه ، يعود" Globo Esporte" إلى المسار الاستثنائي للاختيار المغربي في كأس العالم قطر ، بقيادة وليد الركراقي، الذي ألقى كلمة قصيرة تكريما "لبيليه" ، المعروف بإعجابه بكرة القدم المغربية ، خاصة لأسطورة كرة القدم المغربية "العربي بن مبارك" .


 
وتم الإعلان عن الفعل على شرف بيليه من قبل مدرب المنتخب المغربي ، مدرب الفريق الذي أصبح الأول في إفريقيا والعالم العربي الذي يحتل المركز الرابع في كأس العالم ، وذهب إلى الميدان وخاطب بميكروفون الجمهور العديد الموجودين في ملعب طنجة " ، كما تؤكد الصحيفة الرياضية البرازيلية الشهيرة .


 
وذكر أن الركراكي ، ذكّر الجمهور بأسطورة كرة القدم وعلى الفور تم عرض صورة ضخمة "لبيليه" .
 
كما عادت "سي إن إن" برازيل إلى حفل الافتتاح وتكريم أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم العالمية ، مستذكرة إنجازات بيليه في كأس العالم للأندية.


 
وقبل المباراة ، كان ملعب ابن بطوطة في طنجة مسرحًا لحفل افتتاح كأس العالم للأندية ، كما كان العرض مليئًا بالإشارات البليغة إلى الثقافة المغربية الغنية ، مع استدعاء الإمكانات السياحية والرموز الوطنية الأخرى ، كما يؤكد بوابة معلومات UOL .


 
في منتصف الحفل ، كان هناك تكريم للملك "بيليه" ، ويضيف وسائل الإعلام البرازيلية أن وليد الركراقي ، المدير الفني السابق للوداد البيضاوي والمدرب المغربي خلال السباق التاريخي لكأس العالم، هو الذي أشاد بـ «بيليه» .

 
وينظم المغرب موندياليتو للمرة الثالثة ، بعد نسخة 2013 التي شهدت وصول الرجاء البيضاوي إلى النهائي (هزيمة 2-0 أمام بايرن ميونيخ) ودورة  2014، والتي تميزت بمشاركة مغرب تطوان، بطل المغرب .

 
يشارك في هذه النسخة "فلامنجو" ، النادي الأكثر شعبية في البرازيل مع ما لا يقل عن 40 مليون مؤيد ، يذهب إلى المغرب كبطل لكأس ليبرتادورز ، مع أرمادا من أبرز اللاعبين في البطولة الوطنية البرازيلية .

المصدر : lodj.ma

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 2 فبراير 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic