آخر الأخبار

تمويل أزيد من 11 ألف حامل مشروع


يواصل برنامج “فرصة” التقدم في جانبه التمويلي ومنح تمويلا لفائدة 11 ألفا و200 حامل مشروع ، ويمكن إيجاز مؤشرات البرنامج في بعض الأرقام :11.200 عملية تمويل ، من بينها توقيع 9.400 عقد ، و5.300 عملية تحويل توصل بها حاملو المشاريع ، و4.100 عملية تحويل في طور الإنجاز ، وقد تحققت هذه المؤشرات هذا بفضل انعقاد أكثر من أربعمئة لجنة تمويل جهوية .



وأوضح بلاغ لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني أن عملية التمويل تتكون من عدة مراحل ، تبدأ انطلاقا من حصول حامل المشروع على الموافقة من طرف لجنة التمويل .



ويتعلق الأمر بالتعاقد مع حامل المشروع، وتتطلب هذه المرحلة القيام بالحد الأدنى من الإجراءات الإدارية ، كالتحقق من مطابقة الوثائق الإدارية ، والتأكد من رقم التعريف البنكي للمستفيد ، وطلب التمويلات التي توجهه مؤسسة القروض الصغرى إلى الشركة المغربية للهندسة السياحية ، من أجل صرف المبالغ المتعلقة بالعقود الموقعة والتحويل البنكي للمبالغ المتعاقد بشأنها من قبل الشركة المغربية للهندسة السياحية لفائدة مؤسسة القروض الصغرى والتحويل البنكي لفائدة حامل المشروع من قبل مؤسسة القروض الصغرى .

 

ولتسريع مرحلة التمويل ، عبأت الشركة المغربية للهندسة السياحية سبع مؤسسات للتمويل تغطي مجموع التراب الوطني ، مضيفا أن فرق الشركة المغربية للهندسة السياحية تواكب هذه المؤسسات عن كثب من أجل سلاسة أكبر في مراحل توقيع العقود ومنح القروض والمساعدات ، لكن الجدير ذكره هو أن الوتيرة الأسبوعية لصرف التمويلات عرفت ارتفاعا ملحوظا خلال الأسابيع الأخيرة لتصل إلى الهدف المنشود من قبل البرنامج. برنامج فرصة .



وخلص بلاغ وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني إلى أن 1500 حامل مشروع يحصلون في الوقت الراهن كل أسبوع على تحويل بنكي لقروضهم ، وبموازاة ذلك، تعمل جميع الأطراف المعنية على قدم وساق لبلوغ الهدف الذي حدده البرنامج ، وتمويل عشرة آلاف مشروع قبل نهاية السنة .
 
 

يشار إلى أنه تم تعزيز هذا الإنجاز الشامل للبرنامج عن طريق تعبئة مجموع شركاء البرنامج ، من بينهم 60 حاضنة وسبع مؤسسات تمويل ، والذين استقطبتهم الشركة المغربية للهندسة السياحية ، ما مكن توفير مواكبة عن قرب لحاملي المشاريع لتمكينهم من تقديم ملفات تمويل ذات جودة ، وكذا من الحصول على آراء إيجابية ومؤيدة .

المصدر : مجلة فرح 


Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاربعاء 21 ديسمبر 2022

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic