يستعد المغرب لتعزيز دوره في مجال الأمن السيبراني على مستوى القارة الإفريقية، من خلال إحداث مركز إقليمي مخصص لتنسيق الاستجابة للحوادث الإلكترونية. ويأتي هذا المشروع ثمرة اتفاق تم توقيعه بمراكش في 14 نونبر 2025 بين الحكومة المغربية والشبكة الإفريقية لهيئات الأمن السيبراني، حيث سيُقام المركز