آخر الأخبار

“تعزيز السلم والأمن: رؤية الملك محمد السادس في توطيد الشراكة العسكرية الدولية”


بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تحتضن القيادة العليا للمنطقة الجنوبية، من 11 إلى 15 مارس الجاري بأكادير، اجتماع التخطيط النهائي لتمرين “الأسد الإفريقي 2024”.



بالإضافة إلى ممثلي القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية، تشارك أكثر من عشرة بلدان شريكة في أشغال التخطيط لوضع اللمسات الأخيرة على الترتيبات الخاصة بمختلف الأنشطة المقررة في برنامج الدورة العشرين. حيث ستضم هذه الأنشطة تكوينات في العديد من المجالات العملياتية، وتمرينا للتخطيط موجه لأطر أركان الحرب، ومناورات مسلحة متعددة ومشتركة، وأنشطة مدنية-عسكرية، إلى جانب تمارين إزالة التلوث (النووي والإشعاعي والبيولوجي والكيميائي).

ويهدف التمرين على وجه الخصوص إلى تطوير العمل المشترك وتعزيز قدرات التدخل في سياق متعدد الجنسيات. ومن المقرر إجراء مناورات “الأسد الإفريقي 2024” في الفترة من 20 إلى 31 ماي بأكادير وطانطان وطاطا والقنيطرة وبن جرير وتفنيت، والذي يهدف إلى توطيد التعاون العسكري بين المغرب والولايات المتحدة، وتعزيز التبادل بين القوات المسلحة للبلدان المشاركة، بهدف النهوض بالسلم والأمن والاستقرار بالمنطقة.




الثلاثاء 12 مارس 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic