نيوز وطنية و جهوية

المدير العام للخطوط الملكية المغربية: طموحنا المشترك يتمثل في التجسيد الحقيقي للهوية والحلم الإفريقيين


قال الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، عبد الحميد عدو، أمس الأحد (4 فبراير 2024) بلاغوس، إنه « في سياق السياسة التي تنهجها المملكة المغربية في إفريقيا بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يتمثل طموحنا المشترك، سواء كفاعلين اقتصاديين، أو مقاولين أو فنانين، في التجسيد الحقيقي للهوية والحلم الإفريقيين ».



بعدما سجل أن « شعار الشركة يدعونا، في ذات الآن إلى تطوير خيالنا وتعزيز لقاءاتنا »، أبرز السيد عدو أن هذا الطموح هو، أيضا، هدف بينالي لاغوس، مشيدا بالمنظمين والشركاء المؤسساتيين الذين لم يدخروا أي جهد لإنجاح هذا الحدث.


من جانبه، استعرض سفير المملكة المغربية في نيجيريا، موحى أوعلي تاغما، ممثلا من طرف معاذ لحياني، في كلمة بالمناسبة، " الدور البارز لشركة الخطوط الملكية المغربية في نمو الاقتصاد المغربي وتحسين ربط إفريقيا بعدة مناطق في العالم، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي يقود الأمة نحو مستقبل واعد"

.
وأكد تاغما أن التزام جلالة الملك لفائدة تطور مطرد نحو الأفضل وضع أسسا متينة لنمو ورفاهية المغرب.


كما نوه الدبلوماسي المغربي بالدور الذي ما فتئت تضطلع به شركة الخطوط الملكية المغربية في دعم الاقتصاد المغربي، مشيرا إلى أنه « بفضل مبادراتها الاستراتيجية وانخراطها، أضحت الشركة قوة بارزة في المشهد الاقتصادي للبلاد، مساهمة في خلق مناصب الشغل وتعزيز الربط ».


وسجل أن مكانة الشركة تتجاوز الحدود الوطنية لتضطلع بدور طلائعي في تأهيل مشهد الطيران الإفريقي، مسجلا التزامها من أجل تحسين الربط الإقليمي والإسهام في تطور اقتصاد القارة . وأكد الدبلوماسي المغربي أن تظاهرات من هذا القبيل لا تسلط الضوء على إنجازات الخطوط الملكية المغربية فحسب، بل تعد أيضا بمثابة واجهة للترويج لعلامة المغرب على الساحة الدولية، مضيفا أن  "الجهود التي تبذلها الشركة تساهم في نجاحها وأيضا في تحسين صورة المغرب على الصعيد الدولي".


وأشار إلى أنه في إطار روح التعاون والدبلوماسية، تضطلع الخطوط الملكية المغربية بدور مهم في تعزيز الروابط مع إفريقيا، لا سيما مع نيجيريا، موضحا أن « هذا الالتزام سيساهم في دعم التفاهم المتبادل والتبادل الثقافي والتعاون الاقتصادي، بما يتماشى مع هدف إقامة علاقات قوية بين البلدين ». كما أبرز السيد تاغما أن الخطوط الملكية المغربية بتقديمها عروضا لرحلات مباشرة من وإلى نيجيريا، تشجع على تعزيز المبادلات التجارية والسياحة والتعاون بين الفاعلين المغاربة والنيجيريين، مستحضرا دراسة فرص أخرى من أجل تعزيز التواصل بين شعبي البلدين.


واعتبر أن "هذا الالتزام وهذه الإنجازات تجعل من مثل هذه التظاهرات شهادة على تميز شركة الخطوط الجوية المغربية، فضلا عن تعزيزها لسمعة المغرب على الساحة الدولية. يذكر أن شركة الخطوط الملكية المغربية تعد الناقل الرسمي للدورات الثلاث المقبلة لهذا الحدث الثقافي والفني، الذي تنظم فعاليات دورته الرابعة، من 3 إلى 10 فبراير الجاري بالساحة التاريخية تافاوا باليوا".

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الثلاثاء 6 فبراير 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic