آخر الأخبار

الرباط تشهد ميلاد فرع منتدى جمعية الصداقة الأندلسية المغربية ابن رشد بالمغرب


انعقد اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024. بدار الشباب النور بيعقوب المنصور بالرباط، جمع عام تأسيسي لمنتدى جمعية الصداقة الأندلسية المغربية ابن رشد. فرع جهة الرباط، بتزكية من الجمعية الأم التي يوجد مقرها المركزي بمدينة مالقة بالأندلس جنوب إسبانيا. والتي تهدف إلى الاهتمام بالروابط التاريخية والاجتماعية والثقافية والجغرافية الوثيقة التي تجمع إسبانيا والمغرب، وتطوير العلاقات الودية بين المنطقتين وبين سكانهما، وتعزيز قيم العيش المشترك والثقافة المشتركة بين البلدين. ويسعى المؤسسون إلى دعم وتشجيع والتعاون في مجالات التنمية التاريخية والتراثية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية، والعمل على تعزيز المعرفة المتبادلة، والدفاع عن مبادئ التضامن والتعددية الثقافية والأخوة والإنسانية والكرامة وقيم وحقوق الإنسان.



وأكدت الشاعرة ثريا ماجدولين بصفتها رئيسة اللجنة التحضيرية لمنتدى جمعية الصداقة الأندلسية المغربية ابن رشد. فرع جهة الرباط، أن "جمعية الصداقة الأندلسية المغربية منتدى ابن رشد، هي جمعية غير حكومية وغير ربحية، ولدت من المجتمع المدني في المغرب والأندلس بإسبانيا، وتسعى إلى تعزيز العلاقات والتفاهم بين البلدين عبر الحوار الثقافي من خلال مساهمات الكتاب والصحفيين والفنانين التشكيليين وصانعي الأفلام والموسيقيين والمصورين والناشطين في مجال الثقافة بصفة عامة"، وأضافت في كلمتها الافتتاحية في الجمع العام التأسيسي لفرع المغرب جهة الرباط، أن فرع المغرب جهة الرباط هو تجسيد لالتقاء إرادات طيبة بين البلدين لجعل الثقافي مؤسسا للتفهم والحوار بين الشعبين المغربي والإسبانيين، خاصة وأننا معا نشترك في مجموعة من القيم التي تتعلق بالحرية والسلام والعدالة، والدفاع عن حقوق المرأة، وتقبل الاختلاف والتعايش السلمي بين الأديان والتسامح. ومناهضة المواقف الداعية إلى العنف وإلى الكراهية والعنصرية والتطرف بجميع أشكاله".


وبعد مناقشة الجمع العام تمت المصادقة على مشروع القانون الأساسي الذي تلاه الكاتب والإعلامي عبد العزيز كوكاس، وورقة أفاق العمل المستقبلي التي تلاها الأستاذ بوبكر لمنور، أشرف الأستاذ علال مهنين على عملية انتخاب المكتب المسير للجمعية، تمت الموافقة على انتخاب كل من ثريا مجدولين وبوبكر لمنور وعبد العزيز كوكاس.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 21 مارس 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic