آخر الأخبار

احتقان التعليم يجر أخنوش للمساءلة البرلمانية


طالبت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بالكشف عن استراتيجية الحكومة للنهوض بالتعليم المدرسي بهدف تحقيق تعليم بمستوى عال ويحقق العدالة والإنصاف بين كل التلاميذ المغاربة، منبهة إلى ما عرفه انطلاق الموسم الدراسي الحالي من «تعثر» بسبب الإضرابات المتتالية.



ذكرت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، في سؤال شفوي آني موجه إلى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش أن واقع المؤسسات التعليمية، وخصوصا العمومية منها، لا يعكس ما جاء في البرنامج الحكومي، حول قطاع التعليم المدرسي، ولا يعكس ما ورد في خارطة طريق إصلاح التعليم، التي اعتمدتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بعد اعتماد الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015 2030.
 

واعتبرت المجموعة في يتعلق بالسياسة العامة أن «ما عرفته انطلاقة الموسم الدراسي 2023 2024، من تعثر، ناجم عن الإضرابات المتتالية التي تخوضها كل فئات قطاع التربية الوطنية، دليلا على ما ذهبت إليه».
 

وطالبت المجموعة في سؤالها، رئيس الحكومة، بالكشف عن «استراتيجية الحكومة للنهوض بالتعليم المدرسي بهدف تحقيق تعليم بمستوى عال ويحقق العدالة والإنصاف بين كل التلاميذ المغاربة»، مشيرة إلى أن «البرنامج الحكومي اعتبر أن تحسين جودة تكوين الأساتذة والارتقاء بظروف اشتغالهم، مدخلا رئيسيا لتحقيق «مدرسة تكافؤ الفرص»، وتعهد بإحداث تغيير جذري في الموضوع، إلى جانب إجراءات تتعلق بإتقان التلاميذ للمعارف الأساسية».


Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 21 ديسمبر 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic