تكنو لايف

المؤتمر العالمي للصناعة من الجيل الرابع


في إطار التطور المستمر لقطاع الصناعة والتكنولوجيا في المغرب، تنظم مجلة “صناعة المغرب” بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، النسخة الثالثة من المؤتمر العالمي للصناعة من الجيل الرابع تحت شعار “الذكاء الاصطناعي في خدمة الإنتاجية” .



يأتي هذا المؤتمر المنظم يوم غد بمدينة الدار البيضاء، ضمن سلسلة فعاليات هدفها تسليط الضوء على التطورات التكنولوجية في الصناعة ودور الذكاء الاصطناعي في تعزيز الإنتاجية ورفع قدرة التنافس للشركات المغربية .



وحسب بلاغ توصلت به جريدة “نقاش21” فإن النسخة الثالثة من المؤتمر العالمي للصناعة من الجيل الرابع، تتضمن جلسات علمية تفاعلية يشارك فيها عدد من الخبراء والمتخصصين في مجالات التكنولوجيا والصناعة، ومن بينهم البروفيسور رشيد اليزمي، والسيدة أمال الفلاح السغروشني، الخبيرة الدولية في مجال الذكاء الاصطناعي. سيتم خلال هذه الجلسات استعراض الأبحاث والابتكارات الحديثة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في الصناعة وكيفية تحسين الإنتاجية وتعزيز القدرة التنافسية للشركات في مختلف القطاعات الصناعية .



المؤتمر حسب المصدر ذاته يهدف إلى جذب الأنظار إلى الجهود المبذولة لتطوير وتبني التقنيات الذكية في الصناعة المغربية، والكشف عن دورها الحيوي في تعزيز الإنتاجية وتعزيز القدرة التنافسية للمؤسسات والشركات المحلية على المستوى العالمي .



بالإضافة إلى ذلك، ستوفر النسخة الثالثة من المؤتمر منصة مثالية للمشاركين لعرض أحدث الابتكارات والمشاريع الناجحة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في الصناعة. كما سيتيح للمشاركين فرصة لتبادل المعرفة والخبرات والاستفادة من الأفكار الابتكارية، والتعرف على أبرز الفرص والتحديات التي تواجه الصناعة المغربية في هذا السياق .



وحسب البلاغ فإن المؤتمر من المتوقع أن يكون فرصة حاسمة لتوحيد الجهود والتعاون بين القطاعين العام والخاص لتعزيز التكنولوجيا والابتكار في الصناعة المغربية. يعكس هذا المؤتمر التزام مجلة “صناعة المغرب” ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بدعم تطوير الصناعة وتعزيز قدرتها على الابتكار والتنافس في السوق العالمية .



يجدر بالذكر أن مجلة “صناعة المغرب” هي مجلة تهدف إلى دمقرطة المعلومة الصناعية والاقتصادية وتمكين الجمهور منها من خلال نشرها بلغة الضاد، وتسعى هذه المجموعة الإعلامية إلى تحقيق هذه المهمة من خلال منابر إعلامية متعددة، سواء الورقية المطبوعة أو الإلكترونية الرقمية، بالإضافة إلى تنظيمها لفعاليات مختلفة ترتبط بمجالات الصناعة، الاستثمارات والابتكار، والتي تتمتع ببعد دولي ووطني .

المصدر : ni9ach21

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاربعاء 26 يوليوز 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic