مختصرات حياتنا

​المغرب يعزز حضوره داخل أجهزة الاتحاد الإفريقي




يواصل المغرب تعزيز موقعه داخل مؤسسات الاتحاد الإفريقي من خلال شغل مناصب استراتيجية في عدد من الهيئات واللجان التابعة للمنظمة.

ويعكس هذا الحضور المتنامي المكانة التي باتت تحظى بها الدبلوماسية المغربية على المستوى القاري، إضافة إلى الثقة التي تحظى بها المملكة لدى الدول الإفريقية.

ويرى متابعون أن هذه الدينامية تعزز قدرة المغرب على المساهمة في صياغة السياسات الإفريقية والدفاع عن القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم أهداف التنمية والاستقرار بالقارة.

سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة… إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الأربعاء 24 يونيو/جوان 2026
في نفس الركن