جرى بالرباط توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة العدل بالمملكة المغربية ونظيرتها بسلطنة عمان، تروم تعزيز التعاون في مجال تدريب وتأهيل المحامين والقانونيين والخبراء، عبر إرساء إطار مؤسساتي لتبادل الخبرات والتجارب بين الجانبين. ووقع الاتفاق كل من وزير العدل عبد اللطيف وهبي ووزير العدل والشؤون القانونية العماني عبد الله بن محمد السعيدي، عقب مباحثات تناولت سبل تطوير التعاون العدلي بين البلدين.
وتشمل المذكرة تبادل البرامج والخطط التدريبية، وتنظيم دورات تكوينية مشتركة وندوات وورشات عمل متخصصة، إضافة إلى إعداد خطط عمل سنوية لتفعيل مجالات التعاون. ويهدف هذا الاتفاق إلى دعم تحديث منظومة العدالة وتعزيز كفاءات المهنيين، في إطار شراكة تعكس متانة العلاقات بين الرباط ومسقط وحرصهما على تطوير التعاون القانوني المشترك