أعلن وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، أن عدد المستفيدين من المخيمات الصيفية سيبلغ حوالي 210 ألف شخص خلال سنة 2026، مقابل 167 ألفاً خلال السنة الماضية.
ويهدف هذا البرنامج إلى تعزيز جودة التأطير وضمان السلامة وتحسين العرض التربوي الموجه للأطفال والشباب، مع التركيز أيضاً على العدالة المجالية، وإدماج الفتيات، وأطفال الوسط القروي، والفئات ذات الاحتياجات الخاصة.
ولأول مرة، يشمل البرنامج أيضاً المستفيدين من برنامج محاربة الهدر المدرسي، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية. كما تم إحداث منصة رقمية من أجل تعزيز الشفافية في تدبير واختيار الجمعيات المشاركة