مختصرات حياتنا

إسبانيا تدرس منح الجنسية للصحراويين المولودين خلال الحقبة الاستعمارية




تتجه إسبانيا نحو دراسة مشروع يهدف إلى منح الجنسية للصحراويين الذين ولدوا خلال فترة الإدارة الاستعمارية الإسبانية للصحراء، في خطوة قد يستفيد منها عدد كبير من الأشخاص.

وأعاد هذا التوجه النقاش حول المسؤوليات التاريخية لإسبانيا تجاه سكان الإقليم خلال الحقبة الاستعمارية، إضافة إلى الأبعاد القانونية والإنسانية المرتبطة بهذا الملف.

ويرى مراقبون أن أي قرار رسمي في هذا الاتجاه ستكون له تداعيات قانونية وسياسية، كما سيطرح تساؤلات حول شروط الاستفادة وآليات تنفيذ هذا الإجراء.

ولا يزال المشروع في مرحلة الدراسة، في انتظار استكمال المساطر القانونية والسياسية قبل اعتماده بشكل نهائي.

سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة… إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الجمعة 26 يونيو/جوان 2026
في نفس الركن