آخر الأخبار

صادرات المنتجات الحلال: المغرب يبرم شراكة مع روسيا


وقع المعهد المغربي للتقييس مؤخرا مذكرة تفاهم مع المركز الدولي الروسي للتقييس وإصدار شهادات الحلال، من أجل الاعتراف المتبادل بشهادات الحلال الصادرة عن الهيئتين. اتفاق يسمح للمصنعين المغاربة بتصدير المنتجات الحلال إلى السوق الروسية التي تمثل حوالي 90 مليون مستهلك.



و في هذا الإطار، يريد المغرب تصدير منتجاته الحلال إلى السوق الروسية. ويتجلى ذلك من خلال مذكرة التفاهم الموقعة مؤخرا بين عبد الرحيم الطيبي، مدير المعهد المغربي للتقييس (إيمانور) التابع لوزارة الصناعة والتجارة، وعيدار غازيزوف، المدير العام للمركز الدولي للتقييس وإصدار شهادات الحلال الروسي، خلال مؤتمر الحلال الدولي الرابع عشر، الذي نظمته الإدارة الروحية لمسلمي روسيا.

 
وبشكل ملموس، تؤكد هذه الاتفاقية الاعتراف المتبادل بشهادات الحلال الصادرة عن الكيانين، وتنص على شراكات طويلة الأمد في صناعة الحلال، وتنظيم الفعاليات المشتركة، والأبحاث، وإنشاء برامج التدريب المهني، فضلاً عن حماية حقوق مستهلكي المنتجات والخدمات الحلال.

 
وانعقد مؤتمر الحلال الدولي على هامش الدورة الحادية والثلاثين للمعرض الدولي للأغذية والمشروبات والأغذية (ProdExpo 2024) الذي أقيم في الفترة من 5 إلى 9 فبراير في موسكو.


وشهد هذا الحدث للأغذية الزراعية، الذي يعتبر أكبر معرض دولي للأغذية والمشروبات في روسيا وأوروبا الشرقية، مشاركة حوالي ثلاثين دولة هذا العام.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاربعاء 14 فبراير 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic