آخر الأخبار

مسلسل متابعة المنتخبين قضائيا مستمر


شرعت هيئة الحكم بابتدائية وجدة، هذا الأسبوع، في محاكمة رئيس جماعة وجدة محمد عزاوي، المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، في قضية تزوير وثيقة لعضو مرشح، تعود وقائعها إلى أيام الحملة الانتخابية الجماعية لسنة 2021.



يتابع في هذه القضية كل من عزاوي محمد (رئيس جماعة وجدة)، وأحد نوابه في المكتب المسير للجماعة، بالإضافة إلى موظف كان يشتغل بمصلحة تصحيح الإمضاء بالجماعة المذكورة. ويتابع المتهمون بتهم تتعلق بالتزوير في محرر عرفي واستعماله، وصنع شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة، والمشاركة في صنع عن علم شهادة تتضمن وقائع مصطنعة غير صحيحة و استعمالها، والتزوير في محررات عرفية، وصنع عن علم إقرار أو شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة.


وأبرزت مصادر متطابقة أن القضية المرفوعة بردهات المحكمة الابتدائية بوجدة، تعود إلى الانتخابات الجماعية لسنة 2021، حيث تقدم آنذاك محمد عزاوي وكيلا للائحة « الحمامة ».


وفي تشكيلته، وضع أحد الأعضاء « محمد جوهر » في المرتبة 11 من اللائحة، وهو ما رفضه هذا الأخير وطالب بسحب ملفه من حزب الأحرار والتوجه إلى حزب آخر، إلا أنه تفاجأ بمن تلاعب بوثائقه وتزوير إمضائه، وإدراج اسمه ضمن لائحة الأحرار في المرتبة 11، ونتيجة لذلك اضطر محمد جوهر إلى اللجوء إلى القضاء، وتحميل المسؤولية لوكيل اللائحة الذي أصبح اليوم رئيسا لجماعة وجدة، بسبب التزوير الذي شابه في اللائحة الانتخابية، وحرمانه من الترشح باسم حزب آخر.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الجمعة 29 ديسمبر 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic