فن وفكر

مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظم ورشة لتلقين مبادئ النقد السينمائي


تنظم مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، يومي 16 و 17 يوليوز بمدينة الدار البيضاء، ورشة لتلقين مبادئ النقد السينمائي وتجويده، لفائدة الصحفيين، سيؤطرها شارل تيسون، نائب رئيس النقابة الفرنسية للنقد السينمائي ورئيس التحرير السابق لمجلة دفاتر السينما.



وحسب بيان توصلت به مجموعة من المصادر المطلعة،  فإن هذه الورشة تأتي في إطار الأنشطة المختلفة التي تقوم بها المؤسسة لدعم تقوية النشاط المهني في قطاع السينما، وتهدف إلى إكساب المشاركين معارف ومهارات خاصة حول النقد السينمائي من خلال التحليل الفيلمي وممارسة النقد السينمائي.

الورشة موجهة بشكل خاص لفائدة الصحفيين المختصين في مجال الثقافة والسينما العاملين بالمغرب، والذين يرغبون في تعلم مبادئ النقد السينمائي أو في صقل ممارستهم في هذا المجال واكتساب أدوات جديدة لتطوير مهاراتهم.

وسيمتد برنامج الورشة على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث سيتم تقديم محاضرات حول وظيفة النقد وأهميته، وكذلك سيتم عرض فيلم طويل تتلوه مناقشة حول منهجية التحليل الفيلمي ومنهجية اللقاء الحواري وورشة الكتابة.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الثلاثاء 11 يونيو 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic