صحتنا

النوم المفرط يؤدي إلى الاكتئاب


على الرغم من ارتباط الأرق بالاكتئاب بشكل أكثر شيوعاً من الإفراط في النوم ، إلا أن ما يقرب من 15% من المصابين بالاكتئاب ينامون كثيراً ، وهذا بدوره قد يجعل اكتئابهم أسوأ ، لأنَّ عادات النوم المنتظمة مهمة لعملية التعافي .



وأظهر العديد من الدراسات ارتفاع معدل الاكتئاب لدى الأشخاص الذين ينامون لفترات طويلة ، كما أظهرت دراسات أخرى أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات القلق هم أيضًا أكثر عرضة لتجربة نوم طويل .
 
- أمراض القلب


أظهرت دراسة أجريت على ما يقرب من 72000 امرأة. أن النساء اللائي ينمن 9 إلى 11 ساعة في الليلة الواحدة، كن أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 38 % مقارنة بالنساء اللائي ينمن ثماني ساعات.
 
- آلام الظهر

النوم لمدة طويلة ودون الحركة أو مع حركات بسيطة خلال النوم يؤثر على العمود الفقري ، ويتسبب بآلام في الظهر. لذلك يوصي الأطباء بعدم النوم أكثر من المعتاد، للحفاظ على مستوى معين من النشاط .
 
- حالات مرضية أخرى


وقد يسبب النوم الزائد مجموعة من الحالات المرضية الأخرى مثل : انقطاع التنفس النومي ، والخدار ، ويفاقم الالتهاب في الجسم ، يقلل من وظائف المناعة في الجسم،  ويمكن أن يؤدي إلى أمراض مزمنة .

المصدر : l'odj arabe

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الثلاثاء 22 نونبر 2022

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic