آخر الأخبار

تسليم جائزة الحسن الثاني الكبرى العالمية للماء: تكريم للتزام الفاو بالأمن الغذائي


شهد المنتدى العالمي العاشر للماء، المنعقد في بالي، أندونيسيا، حدثًا مميزًا يوم الاثنين، حيث تم تسليم النسخة الثامنة من جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو). وجاء هذا التكريم اعترافًا بالتزام الفاو بصالح أجندة الماء العالمية والأمن الغذائي، وتقديرًا لجهودها الرائدة في تحسين توفر المياه للإنتاج الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي.



وتم اختيار منظمة الفاو لهذه الجائزة المرموقة بناءً على دورها الهام في دعم الدول حول العالم، سواءً عبر التقنيات أو السياسات أو الاستراتيجيات، في مجال تحقيق الأمن المائي والأمن الغذائي. وتعد هذه الجائزة تكريمًا لكل مبادرات ومشاريع الفاو التي أثرت بشكل مباشر على حياة الناس وجودتها.


جاءت هذه الجائزة بعد استلام 84 طلب ترشيح للدورة الثامنة من جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء، والتي تعكس مستوى متقدماً من الجودة والمعرفة في مجال تدبير الموارد المائية من قبل الجهات المختلفة التي تعمل من أجل قضية الماء.


تم تسليم الجائزة خلال حفل الافتتاح بحضور كبار المسؤولين، بينهم رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش ووزير التجهيز والماء السيد نزار بركة، بالإضافة إلى رئيس المجلس العالمي للماء السيد لويك فوشون. وتم تسليم الجائزة في شكل شيك بقيمة 500 ألف دولار أمريكي بالإضافة إلى درع وشهادة تقدير.


وفي كلمته خلال الحفل، أكد السيد أخنوش أن مهمة لجنة تحكيم الجائزة لم تكن سهلة نظرًا للعدد الكبير من الترشيحات التي تم التوصل بها، والتي تنوعت في مواضيعها وأصولها، مما يعكس مستوى عاليًا من الجودة والتنوع في مجال تدبير الموارد المائية.


تجدر الإشارة إلى أن النسخة الثامنة لجائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء نظمت تحت شعار: "تأمين الموارد المائية من أجل السيادة الغذائية والازدهار المشترك". وتعتبر هذه الجائزة تكريمًا للجهود المستمرة في تعزيز التعاون الدولي والتضامن لتدبير مستدام للموارد المائية.


بهذا، يستمر المغرب في تأكيد دوره القيادي في مجال تدبير الموارد المائية على المستوى الدولي، ويظل من المشاركين البارزين في المنتديات والفعاليات التي تسهم في تعزيز الوعي بأهمية المياه وضرورة توفيرها للحفاظ على الأمن الغذائي والتنمية المستدامة.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاثنين 20 ماي 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic